العربية

تعريف

Moros
بواسطة ، ترجمت بواسطة Stefan Mihajlovic
نُشر على 28 April 2011
X
Map of the Ptolemaic World (by J M Dent (1912), Public Domain)
خريطة بطليموس
J M Dent (1912) (Public Domain)

كان العرب القدماء أو عربيس كما أطلق عليهم اسما الهيلينيون شعبا ساميا. يجب على المرء أن يلاحظ أن العرب لم يكونوا شعبا واحدا بل عدة ممالك وقبائل صغيرة. كانت العربية موطنا لبناة المدن العظيمين والبدو على حد سواء. كان لهم تأثير كبير في العديد من المناسبات في الفترة الأتيقة.

ذُكر العرب أول مرة بالكتبين وهي التوراة و الكتاب المقدس. ويذكر جدول الأمم سبأ وددان وقدار. أشهرها هي ملكة سبأ الشهيرة التي كانت بالغة الثراء وقد زارت الملك سليمان، كما ذكر في القرآن. وفي العصر الحديث تم تحديد سبأ مع سبأ القديمة ، التي كانت القوة الرائدة في ما هو اليوم اليمن. وكانت معروفة بازدهارها والمراكز الحضرية والمباني الرائعة. وقيدار معروف من السجلات الآشورية كما دفع الجزية من قبل الميلاد القرن 8 قبل الميلاد فصاعدا, ولكن معروف أيضا كعدو آشور في حوليات آشوربانيبال. كان المينايون المذكورون أيضا في السجلات الآشورية من التجار المشهورين الذين سيطروا على معظم منطقة البحر الأحمر ويبدو أن كانت لديهم علاقات وثيقة مع المصريين الذين كانوا يتاجرون بالبخور. وكانت تيماء مدينة القافلة شهيرة أيضا; وذكرت في القرن 8 قبل الميلاد من قبل الآشوريين لدفع الجزية, وكان وطن الملك البابلي نابونيدوس خلال أيامه الأكبر.

وصلت المملكة النبطية ذروتها في القرن 1 قبل الميلاد عندما امتدت من ددان إلى دمشق.

وكان من شعوب العربية الشهيرين الأخرين في ذلك الوقت شعب جرهاء من ما هو اليوم البحرين الذين يبدو أنهم كانت لديهم العلاقة التجارية البحرية مع الهند. التجار الكبار الآخرون من الشمال كانوا الأنباط. وكانوا يعيشون في ما هو اليوم الأردن وحل محل قيدار كأقوى كيان سياسي في المنطقة. كانت عاصمتهم البتراء ، وهي مدينة رائعة منحوتة من الصخر ، تشتهر اليوم كموقع سياحي شهير. وصلت المملكة النبطية ذروتها في القرن 1 قبل الميلاد عندما امتدت من ددان إلى دمشق. وبحلول 106 م أصبحت محافظة عربية وحيدة للإمبراطورية الرومانية باسم العربية البترائية (Arabia Petraea). ومع ذلك ، كان أغنى العرب من حضرموت ، الذين عاشوا في الأراضي الجنوبية التي أنتجت البخور.

في زمن الإمبراطورية الرومانية لقد تغير الكثير في الجزيرة العربية. لم يعد المينيون كذلك ، كما تحولت السلطة في اليمن القديم. أصبحت القبيلة حمير ، وهي قبيلة من الجنوب ، القوة الرائدة من خلال غزو اليمن كله. الملكة العربية المشهورة الأخرى اسمها زنوبيا، جاءت إلى السلطة في الشمال. وقد وسعت مملكة تدمر وحتى احتلت مصر حتى تم القبض عليها من قبل الإمبراطور أورليان. كانت جيرها جزءا من الإمبراطورية الساسانية بحلول القرن 4 م.

نبذة عن المترجم

Stefan Mihajlovic
أستاذ اللغات والوسيط الثقافي والمترجم منذ عام 2012. موجه للعمل الإنساني ومحب للغات القديمة والتاريخ والثقافات. عاش وعمل في المغرب وليبيا وإيطاليا. يقيم حاليا فى موطنه صربىا

استشهد بهذا العمل

نمط APA

Moros, . (2011, April 28). العربية [Arabia]. (S. Mihajlovic, المترجم). World History Encyclopedia. تم الاسترجاع من https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-578/

شيكاغو ستايل

Moros, . "العربية." تمت ترجمته بواسطة Stefan Mihajlovic. World History Encyclopedia. آخر تعديل April 28, 2011. https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-578/.

أسلوب MLA

Moros, . "العربية." تمت ترجمته بواسطة Stefan Mihajlovic. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 28 Apr 2011. الويب. 17 May 2022.