بلاد الشام

تعريف

Jan van der Crabben
بواسطة ، تمت ترجمته بواسطة Lina Meerchyad
نشرت على 28 April 2011
X

تُطلق تسمية بلاد الشام على نِطاق واسع على الأراضي الساحلية في شرق البحر الأبيض المتوسط الواقعة في آسيا الصغرى وفينيسيا (حالياً تركيا ، سوريا ، لبنان). ويُمكن استخدام هذا المصطلح ليشمل الخط الساحلي بأكملهِ ابتداءاً من اليونان وينتهي عند مصر. تُعتبر بلاد الشام جزءاً من منطقة الهلال الخصيب حيث كانت موطناً لبعض المراكز التجارية القديمة في البحر الأبيض المتوسط ، على سبيل المثال ، أوغاريت وصور وصيدا. بلاد الشام هي موطن الحضارة الفينيقية.

نبذة عن المترجم

Lina Meerchyad
Lina Meerchyad is an independent scholar and former researcher at the Arab American National Museum and the Detroit Institute of Arts, MI, USA. Her studies focus on the history, archaeology, and languages of Mesopotamia and the ancient Middle East.

نبذة عن الكاتب

Jan van der Crabben
مؤسس ومدير موسوعة التاريخ العالمي. يقود هذه المؤسسة غير الربحية لتحقيق مهمتها في إيصال التراث الثقافي للناس والارتقاء بتعليم التاريخ عالميًا. حاصل على ماجستير في دراسات الحرب من كلية كنغز.

استشهد بهذا العمل

نمط APA

Crabben, J. v. d. (2011, April 28). بلاد الشام [Levant]. (L. Meerchyad, المترجم). World History Encyclopedia. تم الاسترجاع من https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-178/

شيكاغو ستايل

Crabben, Jan van der. "بلاد الشام." ترجمت بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. آخر تعديل April 28, 2011. https://www.worldhistory.org/trans/ar/1-178/.

أسلوب MLA

Crabben, Jan van der. "بلاد الشام." ترجمت بواسطة Lina Meerchyad. World History Encyclopedia. World History Encyclopedia, 28 Apr 2011. ويب. 13 Aug 2022.